علوم وتقنيةموضوع

“Lazzarini Design Studio” تكشف عن تصميم يخت فاخر من الألياف الكربونية

يخت جديد للأثرياء ورجال الأعمال، يعد ابتكاراً في مفهوم اليخوت الفارهة ليس بالأمر السهل في الوقت الحاضر، حيث يواصل المصممون دفع الحدود مع المزيد والمزيد من تصاميم السفن المبتكرة لاستقطاب الأثرياء.

اليخت الفاخر مصنوعٌ من ألياف الكربون بقيمة 350 مليون دولار، وقدر سعر إيجاره بحوالي 2 مليون دولار أسبوعياً.

الطراز الجديد صممه “Courtesy Lazzarini Design Studio” ومقره شركته في روما، حيث تمكن من تصميم يخت غاية في الفخامة، من خلال مشروعه الأخير Saturnia.

اليخت الفخم يبلغ طوله 100 متر لتكون مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون الجافة، ما يجعلها أخف بنسبة 50٪ من اليخوت الأخرى مماثلة الحجم والمصنوعة من الألمنيوم أو الحديد أو الفولاذ، وفقًا لفريق التصميم.

– رأي المصممون في اليخت الجديد

يرى المصممون أن اليخت سيتم تشغيله بواسطة نظام الدفع الهجين وهو يتألف من محركات ديزل مزدوجة ونظام نفاث مائي إلكتروني مركزي، والذي سينتج عنه انبعاثات أقل وسرعة قصوى تقدر بـ30 عقدة. مع مساحة تتسع لما يصل إلى 20 ضيفًا، إضافة إلى 20 من أفراد الطاقم، سيتم تقسيم Saturnia على خمسة طوابق مختلفة.

ويذكر أنه لم يتم بناء اليخت لحد الآن، إلا أنه يمكن تخصيص التصميم الداخلي بناءً على متطلبات المالك.

وبحسب ما تداولته الصحافة الإيطالية، فإن المثير للجدل والغريب في الأمر أن شركة التصميم لا تزال تبحث عن مشترٍ يكون على استعداد لدفع مبلغ 350 مليون دولار تقريبًا لإنجازه.

ووفقا لذات المصدر، فإنه سيتم تجهيز اليخت الكربوني الفاخر ويطلق عليه Saturnia بعدد من أفضل وسائل الراحة، بما في ذلك منطقة صالة ذات قاع زجاجي توفر إطلالات خلابة على المياه أدناه.

وفي حين أن مفهوم Saturnia لا يزال في المراحل الأولى من عملية التصميم، فإن المشروع يولد بالفعل الكثير من الاهتمام ويأمل الفريق في Lazzarini أن يحظى على اهتمام أحد المشترين.

وإذا تم اختيار المفهوم، حسب صاحب التصميم، فإنه سيستغرق إكماله حوالي عامين ونصف، ما يعني أننا يمكن أن نرى مفهوم Saturnia يتحول إلى حقيقة بحلول عام 2024.

  • يخت آخر على شكل سمكة قرش

ورُفع الستار عن مفهوم Lazzarini الجديد بعد أن كشف استوديو التصميم عن سلسلة من الأعمال المستوحاة من الطبيعة بما في ذلك Prodigium، الذي كان على شكل سمكة قرش بشكل ملحوظ.

وفي غضون ذلك، كشف المصمم يوجين جونغ، وهو من كوريا الجنوبية، عن مفهوم اليخت الفاخر المثير للإعجاب Estrella، والذي يشبه إلى حد كبير مقاتلة Y-Wing، وهي مركبة فضائية خيالية ظهرت في العديد من أفلام Star Wars.

وفاز المفهوم بالميدالية البرونزية في جائزة ومسابقة A’Design لعام 2021.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: