علوم وتقنية

“غوغل” تحذر مستخدميها من ثلاثة تطبيقات خبيثة

قامت شركة “غوغل” بالإعلان في أحدث تقرير نشرته عن خطر يتربّص بمستخدميها بحيث وجدت تطبيقات خبيثة تدمّر هواتف مستعمليها، وكإجراء وقائي قامت الشركة بحظر مجموعة جديدة من تطبيقات أندرويد من متجرGoogle play  ، خاصّة بعد اكتشافها بأن تفاصيل الدّفع الخاصة بالمستخدمين وكذا تفاصيل تسجيل الدّخول للفيسبوك قد تسرق من قبل هذه التطبيقات.

ووفقاً لم نشرته شركة الأمن المعلوماتية “كاسبرسكي  Kaspersky”  أن التطبيقات الثلاثة الشائعة، كانت تطلب من المستخدمين تسجيل الدخول عبر حساباتهم على موقع فيسبوك. ووفقاً للتقرير، فإن هناك العديد من التطبيقات يستغلها البعض لسرقة بيانات المستخدمين الشخصية وبيانات اعتماد الفيسبوك وغيرها من المعلومات على الهاتف .

التطبيق الأول:”Blender Photo Editor-Easy Photo Background Editor” هو تطبيق يستخدمها البعض لتعديل الصور ولكن للأسف التطبيق يستغل البعض ويقوم بسرقة بيانات المستخدمين، ويذكر أن التطبيق كان حتى وقت قريب متاحا للتنزيل والتثبيت عبر متجر غوغل.

التطبيق الثاني:ووفقا لما اكتشفه Maxime Ingrao، خبير الأمن في شركة الأمن السيبراني Evina ، أزالت غوغل تطبيق آخر كان يحاول سرقة بيانات اعتماد فيسبوك، وهو: “Magic Photo Lab – Photo Editor” ومن تحقيق أكثر من 500 ألف عملية تنزيل قبل حظرهم.

 التطبيق الثالث: وقد أفادت أيضاً الشركة في تقريرها الأخير أن تطبيق “Pix Photo Motion Edit 2021” يستغل المستخدمين للاستيلاء على بياناتهم وحساباتهم لإغراض خبيثة ويجب الحظر منها وإزالة جميع تلك التطبيقات في أسرع وقت حتى لا تسبب ضرر للمستخدمين ،ويحث فريق موقع Bleepingcomputer، مستخدمي هواتف أندرويد على توخي الحذر عند تنزيل أي تطبيقات لتحرير الصور أضيفت مؤخرا إلى متجر غوغل بلاي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: