علوم وتقنية

توقف أجهزة “بلاك بيري” عن الخدمة.. نهاية عصر!

الشركة الكندية “بلاك بيري” ستتوقف عن العمل بالهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بالبرنامج الخاص، اعتبارا من الرابع من جانفي الجاري، ما يعني عدم قدرة المستخدمين على إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية أو استخدام البيانات.

الشركة وفي بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، أوضحت أن كل الأجهزة التي تعمل ببرامج تشغيلها، وهي “بلاك بيري 7.1” أو ما قبله، أو “بلاك بيري 10″، أو “بلاك بيري بلاي بوك” لن تعمل بعد 4 جانفي الجاري، سواء كان ذلك عبر شبكة إنترنت لا سلكية ” الويفي” أو إنترنت عبر الهاتف.

يذكر أن “بلاك بيري” حاولت عام 2013 استخدام نظام تشغيل جديد ، إلا أن كل محاولاتها باءت بالفشل بالرغم أنها رخصت بيع علامتها عام 2016 ومع ذلك تواصلت الاخفاقات.

وقد كانت أجهزة (BlackBerry) رائدة في تقديم خدمات البريد الإلكتروني إلى الهواتف المحمولة، من خلال لوحة مفاتيح (QWERTY) التجارية الخاصة بها، حيث كان امتلاك جهاز (BlackBerry) رمزًا للمكانة الرفيعة.

وبلغ سعر سهم بلاك بيري ذروته عند أعلى مستوى له على الإطلاق عند 146 دولارًا في منتصف عام 2008م، قبل ذلك بعام قدمت شركة Apple هاتفها (iPhone) أول هاتف بارز بشاشة تعمل باللمس، تجاهلها بلاك بيري في البداية، معتبرة أنّه هاتف محمول محسّن بميزات مرحة تستهدف المستهلكين الأصغر سنًا، ومع ذلك حقق (iPhone) نجاحا كبيرا، وكانت هذه بداية زوال (BlackBerry).

سرعان ما غمره العديد من الهواتف الذكية المماثلة التي تدعم البريد الإلكتروني من الشركات المصنعة الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: