عالممنوعات

برلين: عمود النصر التاريخي يتعرض للسرقة

تعرّض عمود النصر، وهو نصب تذكاري في قلب برلين، لسرقة ألواح نحاسية مهمّة منه «ذات قيمة تاريخية»، بحسب ما أعلنت شرطة العاصمة الألمانية.

واكتشف عمّال كانوا يجرون أعمال إصلاح اختفاء «أجزاء كبيرة» من الألواح المعدنية التي تغطّي سقف المدخل في هذا المعلم الشهير الواقع عند تقاطع 4 شوارع رئيسية، بحسب المصدر عينه.

وأفادت صحيفة «بي تسد» المحلية بأن قيمة المسروقات قد تصل إلى مئات آلاف اليوروهات.

تبحث الشرطة الآن عن شهود لاحظوا شيئًا مريبًا في الليل خلال الأسبوع الماضي. التحقيق في السرقة الخطيرة ما زال مستمرا.

ويعد عمود النصر الشهير في برلين، منطقة تير غارتين، والذي يحمل آلهة النصر “فيكتوريا” معلما سياحيا هاما، حيث تم بناؤه لتخليد ذكرى الانتصار البروسي في الحرب البروسية الدنماركية، ولا سيّما ضدّ فرنسا نابليون، بناء على توصية الملك فيليهم الأول وبدأ البناء به عام 1864 ولغاية 1873. ويتكون عمود النصر من قاعدة مكسوة بالجرانيت الأحمر المصقول مغطى بصفائح مطلية بالذهب.

وينتصب البرج الأنيق بطول 60 مترا تمر حوله السيارات تعتليه بفخر آلهة النصر “فيكتوريا”، حاملة عصاها الذهبية. العمود مزين بمقتنيات ترمز لمحطات تاريخية على طريق تحقيق الوحدة الألمانية.

ويعدّ هذا النصب من أبرز المعالم السياحية في العاصمة الألمانية، خصوصاً بفضل المشهد البانورامي الذي يتسنّى للزائر تأمّله من أعلاه. وظهر هذا المعلم في فيلم فيم فندرز «وينغز أوف ديزاير».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: