عالم

ولاية أسترالية تكشف عن جواز سفر اللقاح

كشفت الولاية الأسترالية الأكثر سكاناً عن تطبيق رقمي يُبين تلقي البالغين للقاح استعداداً لإلغاء إجراءات البقاء في المنازل للأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح الشهر المقبل.

ستُدمج شهادات التطعيم في تطبيقٍ حاليٍّ تستخدمه حكومة “نيو ساوث ويلز” منذ أكثر من عام لمساعدتها في جهود التعقب، وفقاً لتصريح وزير خدمة العملاء بالولاية فيكتور دومينيلو للصحفيين الأربعاء.

يتعيَن على البالغين الذين يريدون زيارة الحانات، والمطاعم، وصالات الألعاب الرياضية، ومنافذ البيع بالتجزئة، الحصول على التطعيم الكامل عند إعادة افتتاح البلاد في منتصف شهر أكتوبر تقريباً بعد تلقّي 70% ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً للجرعتين.

مع ذلك؛ قد لا يكون التطبيق جاهزاً في الوقت المناسب، نظراً لأنَّه ما يزال في مراحله الأخيرة من التطوير، على أن يبدأ الإصدار التجريبي في 6 أكتوبر.

تدرس العديد من دول العالم ، ما إذا كانت ستطلب دليلاً على تلقّي اللقاح، في حين يعاد فتح الاقتصادات. ألغت بريطانيا هذا الشهر خطط جوازات سفر اللقاح، في حين أصدرت المحكمة الدستورية الفرنسية الشهر الماضي تشريعات تتطلَّب إثباتاً للحصول على اللقاح، أو اختباراً سلبياً لتناول الطعام في الخارج، وللسفر أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: