عالم

هجوم بزي الجوكر على ركاب قطار في طوكيو

حسب وسائل إعلام يابانية فإنّ رجلا يبلغ من العمر 24 عاما يرتدي زيّ المهرّج (الجوكر). هاجم ركاب أحد خطوط القطارات في طوكيو مساء أمس وتسبّب في إصابة 17 شخصا بجراح. وقد ألقت الشرطة القبض على المهاجم المشتبه به في موقع الحادث. وأضافت أن رجلا يعتقد أنه في الستينيات في حالة حرجة بعد تعرضه للطعن.

وأفادت وسائل الإعلام نقلا عن شهود عيان. أن المهاجم رش مادة سائلة حول القطار مما تسبب في نشوب حريق.

و قد أظهر مقطع فيديو على تويتر أشخاصا يهربون من عربة قطار شب فيها حريق. وأظهر مقطع فيديو آخر ركابا يهرعون للتسلل خارجين من نوافذ القطار وعلى الرصيف حيث توقف القطار بشكل طارئ.

وقال أحد شهود العيان لصحيفة “يوميوري”، وهو يروي لحظات هروب ركاب مذعورين صوب عربة القطار التي كان فيها. “رأيت رجلا يسير في هذا الطريق ويلوح بسكين طويلة ملطخة بالدماء”.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية في وقت لاحق. أن المشتبه به أبلغ السلطات أنه “كان يريد قتل أناس من أجل صدور حكم بإعدامه”.و أفادت أيضا بأن الهجوم وقع على خط كيو للقطارات المتجه إلى محطة “شينغوكو”، أكثر محطات السكك الحديدية استقبالا للركاب في العالم.

ونادرا ما ترتكب جرائم عنيفة في اليابان. التي تفرض قوانين مشددة على حيازة الأسلحة النارية لكنها تشهد أحيانا جرائم عنيفة باستخدام أسلحة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: